علاج القمل بالقرفه افضل وصفات جدتي السحرية للقضاء على القمل

     
علاج القمل بالقرفه افضل وصفات جدتي السحرية للقضاء على القمل

خلصت معظم الدراسات و الأبحاث المخبرية التي كان موضوعها البحث عن السبل الكفيلة من أجل علاج القمل نهائيا إلى خلاصة مفادها أن أغلب ادوية علاج القمل ليست كلها بنفس الفعالية المرجوة بل إن أكثرها لا تجدي نفعا نظرا لأن القمل أضحى يقاوم كل المستحضرات الطبية بفعل تطور نظامه المناعي . كما أن ذات الدراسات تؤكد على ضرورة نهج المقاربة الوقائية عن طريق الخطة التي تطرقنا إليها بنوع من التفصيل في بطن إحدى مقالاتنا (راجعيها من هنا) .

     بالاضافة إلى ما سبق فقد تمت الدعوة إلى المراهنة على طرق علاج القمل طبيعيا حيث هناك خيارات علاجية منزلية لا غنى عنها فهي في الآن نفسه غير مكلفة و كذلك متوفرة في كل بيت و نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :
- علاج القمل بالفازلين
- علاج القمل بالزيوت الاساسيه

   اليوم سنكتشف سويا طريقة طبيعية و علاج للقمل سريع المفعول و هو علاج القمل بالقرفه و هو يعد من بين طرق علاج القمل بالبيت التي كانت تلتجئ إليه جداتنا قديما كلما ظهرت معالم إصابة بعدوى القمل .

قراءة مخبرية في تركيب القرفه

    القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متراً. موطنها سريلانكا لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية. من فصيلة السمروبيات، ساقها منتصبة تعلو 3 - 5 أمتار، الأوراق متعاقبة مركبة، والأزهار صفراء صغيرة، والثمرة صغيرة تشبه القرنفل. تحتوي قشور القرفة على زيوت طيارة حيث تصل نسبتها إلى 4% . (1)

    و فيما يلي نذكر أهم العناصر المكونة للقرفة بالنسبة ل 100 جرام : (2)
السعرات الحرارية : 247
الدهنيات : 1.2 جراما
الكوليسترول : 0 ميليجرام
الصوديوم : 10 ميليجرام
البوتاسيوم : 431 ميليجرام
السكريات : 81 جرام
البروتينات : 4 جرام
الفيتامينات : 

كيف يمكن القضاء على القمل بالقرفه ؟

     يمكن علاج القمل بالقرفه عبر اتباع ثلاث طرق مختلفة، فيوجد مغلي القرفه ومنقوع القرفة وغسول القرفه . بالنسبة لمغلي القرفة، فإنه يتم خلط القرفة مع الماء وتركها تغلي على نار هادئة لعدة دقائق . أما منقوع القرفة، فيمكن إعداده عبر إضافة الماء الذي سبق غليه إلى القرفة وتركه ينقع بضع ساعات، بعد ذلك يترك ماء القرفة حتى يبرد وتتم تصفيته ووضعه في بخاخ. يتم رش سائر الشعر و تستخدم هذه الطريقة كإجراء وقائي . أما لعلاج القمل فإنه يتم غسل الشعر بماء القرفة، و بعد ذلك يتم تسريحه، و يلاحظ خروج حشرات القمل على المشط  خلال عملية تسريحه نظرا لأن القرفه  يكرهها القمل نظرا لرائحتها المميزة و القوية .

هل يمكن القضاء على الصيبان بالقرفه ؟

   في الوقت الذي أتبتث فيه القرفة فعاليتها و نجاعتها في :

1 - في كسر دورة حياة القمل إذ تمكن من تخذير القمل البالغ و شل حركته عبر الاجهاز على جهازه العصبي .

2- كأداة وقائية يمكن الاعتماد عليها لتفادي محاولات معاودة الاصابة نظرا لرائحتها القوية المنفرة للقمل .

     فإن فعاليتها ضد الصيبان أي بيض القمل تبقى محدودة إلى حد كبير و يبقى السبيل الوحيد لذلك هو إما الاعتماد إما على أحد المستحضرات الطبية التي ذكرناها سابقا و التي اشتهرت بنجاحها في مقاومة القمل كشامبو القمل نايدا و نايدا بلس و شامبو القمل ليسيد أو الاعتماد على مشط القمل الكهربائي vcomb .

المصادر :

1- موسوعة ويكيبيديا الحرة
2- United States departement of agriculture  للمراجعة التوجه إلى الرابط التالي :
 https://fdc.nal.usda.gov/fdc-app.html#/food-details/171320/nutrients

تنويه هام

إن المعلومات التي تقدمها المدونة لا يراد من ورائها أن تقوم مقام الاستشارة الطبية أو أن تحل محلها بل على العكس تماما فالطبيب يبقى هو الفيصل و الحكم في حالة الاصابة بعدوى القمل و هو الدليل الأول و الأخير للخلاص من من مشكل الاصابة بالقمل .