افضل خيارات علاجية مجربة ضد القمل في المغرب

افضل خيارات علاجية مجربة ضد القمل في المغرب

    قلنا في غير ما مرة أن القمل هو مشكل لم يسلم منه لا القاصي و لا الداني و لم تخل منه ارض من المحيط الى الخليج و من المشرق الى المغرب و لم يعد حكرا على الأسر الفقيرة التي تفتقر الى مقومات العيش الكريم بل اصبح يهاجم حتى الأسر الميسورة التي لطالما نظرت الى مسألة الاصابة بالقمل على أنها مشكلة تقصير على مستوى النظافة و هو الاعتقاد الذي فنده العلم . 
   في خضم الحرب ضد القمل يلجأ الناس غالبا الى تجريب خلطات طبيعية تكاد تكون تتشابه في كل ارجاء البلاد العربية كما أنه هناك اناس آخرون لا يستطيعون صبرا و لا يتحملون انتظار نتائج الوصفات الطبيعية ضد القمل التي قد يطول انتظارها لذلك تجدهم يراهنون على المستحضرات الطبية التي تكون متوفرة في جل الصيدليات . 

   اليوم و بعد أن وصلتنا العديد من الاستفسارات حول ادوية القمل في المغرب و بعد تمحيصنا و تقصينا حول اهم ادوية علاج القمل المتاحة في المغرب و التي شهد الناس بفعاليتها في تخليص الأطفال من القمل و الصيبان اخترنا لكم زوارنا الأعزاء من المغرب هذه القائمة من المستحضرات الطبية المتوفرة سواء في الصيدليات او في الصيدليات النظيرة أو ما يصطلح على تسميته بـ parapharmacie . اليكم اهم ما يميز   كل واحد منها ، جوانب قوته التي تجعل الناس يراهنون عليه دون غيره ، معززين ذلك بشهادات حية من لدن من جربوها او من اهل الاختصاص . 

1- بخاخ نايدا : 

افضل خيارات علاجية مجربة ضد القمل في المغرب

   في الحقيقة نايدا nyda هو مستحضر جبار و رهيب بكل امتياز ، سيجعلك تنسين ايام المعاناة و سيقي طفلك بعون الله من القمل اللعين بفضل تركيبته الفعالة ضد القمل و الخالية من أي مبيد حشري و بدون أي آثار جانبية . يلزم التذكير بأننا افردنا بالدرس و التحليل في ما سبق من المقالات موضوعا شاملا حول نايدا يمكنكم مراجعته من هنا .

اليكم رأي الصيدلانية حول نايدا 

2- فيرموكال    Vermogal 

vermogal

    و هو عبارة عن مرهم متوفر في الصيدليات صنع خصيصا من اجل القضاء طفيليات الشعر و خصوصا القمل . ثمنه في متناول الكل و لا يتجاوز في أغلب الأحوال 20 درهما مغربيا .

 طريقة استعمال Vermogal فيرموكال لازالة القمل : 

   تخلطي القليل من المرهم الي يكفي فروة راسك مع ملعقة صغيرة من الماء وتدهني به فروة الشعر وتتركيها مدة ساعة مرة في الاسبوع ثم تغسلي شعرك مع مراعاة قلب شعرك الى الوراء لانه يجب ان لا يلمس العينين ابدا وهده نقطة مهمة جدا .

3- POUXID

pouxid
    هو تجميعة من شامبو و لوسيون + مشط حديد خاص من اجل ازالة القمل مستخلص من زيت شجرة الشاي التي تشتهر بقوتها الفعالة في القضاء على حشرات الشعر . pouxid متوفر في parapharmacie بثمن لا يتجاوز 130 درهم مغربي . اشتهر pouxid لدى المغاربة الذين قادتهم الصدفة الى تجريبه ، بقدرته الخارقة على علاج قمل الشعر في ظرف وجيز قد لا يتعدى 3 ايام متوالية . اليكم شهادة حية لسيدة جربت مفعول pouxid مع شرح مفصل لطريقة الاستعمال.

4- PARANIX 

     في الحقيقة فـ Paranix يضاهي Pouxid من حيث الفعالية و القوة اذ يمتاز بقدرته على انتزاع القمل و الصيبان في وقت قياسي . مكوناته 100 ب 100 طبيعية و بدون اثار جانبية و يمكن ان يستعمله الصغار و الكبار . تأتي تجميعة paranix على شكل شامبو و لوسيون و مشط حديد رائع . paranix موجود في parapharmacie في جل مدن المغرب بأثمنة في متناول كل الشرائح . 
   و فيما يلي فيديو توضيحي لجوانب قوة paranix و فعاليته في علاج القمل .

5- مشط القمل الكهربائي  Vcomb

مشط القمل الكهربائي  Vcomb

   بالإضافة الى المستحضرات الصيدلانية السابقة يمكن كذلك اللجوء الى مشط القمل الكهربائي vcomb و هو مشط استرالي الصنع يعمل بمبدإ شفط القمل البالغ و ابتلاعه عبر تيارات المضخة الجارفة الى بطن المشط و احتجازه في فلاتر معدة لهذا الغرض كما تستطيع بفضل اسنانه المتراصة و الضيقة انتزاع بيض القمل أو الصيبان الذي غالبا ما يكون ملتصقا على خصلات الشعر عبر مادة لاصقة يصعب انتزاعها عبر المناولة اليدوية .

شاهدي هذا الفيديو الذي يوضح آلية عمله . 



    تجدر الاشارة الى أن مشط القمل الكهربائي بالمغرب متوفر لدى مجموعة من المتاجر الالكترونية كــ : 
متجر iremise
Jumia
Avito


    في الختام يجب التأكيد على أن الوسائل السابقة على الرغم من نجاعتها و فاعليتها في التخلص من القمل و الصيبان باسرع وقت على حد سواء فإنها لا تضمن عدم اصابة الطفل مرة أخرى إذ أن معقل القمل هو المدارس و رياض الأطفال و في غياب خطة محكمة لمكافحة القمل داخل الأماكن التي يرتادها هؤلاء الأطفال فإنه يبقى الحل الوحيد هو الوقاية ثم الوقاية ثم الوقاية عبر اتباع التعليمات الآتية :
يجب بأن يقوم الأشخاص بالقيام بتمشيط الشعر بمشط خاص به بعد إتمام عملية الإستحمام.
يجب أن تكتشف الأم القمل في رأس أبنائها مبكراً وذلك من خلال القيام بتفقد الشعر حتى لا تنتشر بشكل أكبر وتقوم بتفقيس الصئبان .
يجب القيام بعملية غسل الفرشاة المتخصصة بالشعر باستخدام الماء الساخنة والصابون جيدة حتى تتم تعقيمها.
يجب الابتعاد عن مشاركة الأخوة أو أي شخصين أغراض شخصية مثل المنشفة والقبعات والملابس وفرشاة الشعر.
لا بد من القيام بعزل الشخص التي أصيبها بالقمل في غرفة مخصصة وخاصة أثناء فترة النوم لكي يتجنب نقل العدوى للأشخاص الآخرين.
اختيار شامبو جيد لكي يستخدم في الاستحمام، ويجب المحافظة   على النظافة الشخصية بطريقة مستمرة .
القيام بعملية عزل الأدوات التي استخدمها المصاب بالقمل لمدة تتراوح عن أربعة أيام على أقل ووضعها في أكياس بلاستيك.


تنويه هام

إن المعلومات التي تقدمها المدونة لا يراد من ورائها أن تقوم مقام الاستشارة الطبية أو أن تحل محلها بل على العكس تماما فالطبيب يبقى هو الفيصل و الحكم في حالة الاصابة بعدوى القمل و هو الدليل الأول و الأخير للخلاص من من مشكل الاصابة بالقمل .