اسرع طريقة طبيعية لعلاج القمل... اكتشفيها من هنا

الصابون البلدي

     في خضم البحث عن بدائل طبيعية  تساعد على التخلص من القمل بفعالية أكبر و بدون أي آثار جانبية نتابع مع حضراتكم اليوم سلسلة الطرق المجربة من اجل علاج القمل و نستعرض معكم طريقة فريدة في التخلص من القمل باستخدام الصابون البلدي المغربي .
بداية و قبل عرض الوصفة على حضراتكم دعونا نمحص في ماهية الصابون البلدي و تعداد منافعه على البشرة عموما و على الشعر خصوصا فتابعوا معنا .

ما هو الصابون البلدي ؟

    صُنع الصابون البلدي لأول مرة في غرب أفريقيا، و استخدِمَ كعنصر أساسي في طقوس الحمام التقليدي، وعرف بكونه مضاد فعال للميكروبات ومُكافح للسموم، وباحتوائهِ على فيتامين  E. 
    يعمل الصابون البلدي على تنظيف البشرة بعمق، وجعلها أكثر نعومة تمهيداً للتقشير، و فضلا عن كل هذا فهو يعين على تقليل علامات الشيخوخة المبكرة .
   يحتوي الصابون البلدي على عدة مكوّنات لعل أهمها ما يلي :
حبات الزيتون المسحوق.
خليط من الزيوت.
ملح مُصنع يحتوي على البوتاسيوم.

فوائد الصابون البلدي :

فوائد الصابون البلدي أو الصابون المغربي عديدة نذكر من أهمها ما يأتي :
• تنظيف وتطهير الجسم بعمق
 • شد الجسم ومساعدته على تحسين تدفق الدم في الاوعية الدموية .
 • يساعد على تجديد الخلايا الميته .
 • تخليص الجسم من الرؤوس السوداء .
• تفتيح وتنعيم الجسم .
• تغذية البشرة وجعلها ناعمة .
•  تنشيط الدورة الدموية وتفتيح المسام
• إزالة الرؤوس السوداء و تفتيح لون الجسم
• يساعد على تقشير وتفتيح المناطق الحساسة
• التخلص من كافة الخلايا الميتة والجافة في البشرة 

فوائد الصابون البلدي للشعر

• صالح لجميع أنواع الشعر ولا يسبب الحساسية لفروة الرأس بعكس الشامبوهات التي قد تسبب مشاكل في الشعر على المدى البعيد.
• يتكون الصابون البلدي من مواد طبيعية 100% مثل زيت الزيتون، زيت جوز الهند، العسل وغيرها من الزيوت المفيدة للشعر وتعمل على تغذيته من الجذور إلى الأطراف وتزيد أيضًا من قوة بصيلاته.
• من فوائد الصابون البلدي للشعر أنه فعال في منع التساقط ومعالج جيد للتقصف والهيشان الذي يصيب الشعر نتيجة الجفاف وعدم العناية الجيدة به.
• مفيد في ترطيب فروة الرأس والشعر وهو ما يجعله ناعم وأكثر حيوية ولمعان باستمرار.
• قشرة الشعر واحدة من المشاكل القوية التي تؤثر بالطبع ليس فقط على المظهر العام وتسبب الحكة، ولكنها تؤثر أيضًا على صحة الشعر وتكون سببًا قويًا في تساقطه، ومن فوائد الصابون البلدي للشعر أنه معالج جيد ويخلص الرأس من القشرة بشكل سريع.
• من أبرز مزايا الصابون البلدي للشعر أيضًا بالنسبة للرجال والنساء أنه يقلل بدرجة كبيرة من ظهور الشيب السريع بل على العكس يؤخر ظهوره، وهو ما يجعلك تتمتع عزيزي وعزيزتي بالشباب الدائم.
• فيما يتعلق بالنعومة فإنه على عكس ما يتوقع البعض أن يسبب خشونة الشعر وجفافه فكما سبق وذكرنا أنه مرطب جيد للشعر وهو ما يجعله مغذي ومنعم في الوقت نفسه للشعر، لذا تمتعي بالشعر الجذاب لفترات طويلة معه.
• كل هذه المزايا التي سبق ذكرها لا تقف عند هذا الحد بل من خواص الصابون البلد للشعر هي قدرته على تعزيز نمو الشعر الجديد وزيادة كثافته بدرجة كبيرة، لذا فهو حل آمن لكل من يفقد الشعر بكميات كبيرة وعجز عن إيجاد حل لهذا الأمر.

طريقة استخدام الصابون البلدي للشعر

     الأجيال الجديدة والكثير من الشباب ليس لديه الخبرة والدراية الكافية عن كيفية استخدام الصابون البلدي للشعر لكونه من المنتجات القديمة التي قل استخدامها في المنازل بنسبة كبيرة، واليوم سوف نوضح معكم طريق غسل الشعر بالصابون البلدي.
يتم شطف الشعر جيدًا بالماء.
يتم عمل رغوة بـالصابون البلدي لبدء غسل الشعر فهو بديل للشامبو يتم تدليك الشامبو به بشكل جيد من الجذور وحتى الأطراف.
يتم بعدها شطف الشعر بالماء ولن تكون في حاجة لاستخدام البلسم بعدها حيث أنه مرطب طبيعي.
يتم تجفيف الشعر وتصفيفه بالطريقة المعتادة.

كيفية التخلص من القمل باستخدام الصابون البلدي   

وصلنا الآن إلى مربط الفرس و الوصفة التي تنتظرونها فبعد أن استعرضنا جميعا فوائد الصابون البلدي لجمال و صحة الجسم و كذلك لنعومة و انسياب الشعر فهو يعد فضلا عن ما أسلفنا وسيلة ناجحة للتخلص و القضاء على القمل و الصيبان باسرع وقت فإذا كنت قد سئمت من مشاكل القمل و " الصيبان " اليوم أتيناك بالحل النهائي لهذه المشكلة وفقط في وقت قصير لأن هذه الوصفة مجربة من طرف العديد من النساء سواء على أنفسهن أو على أطفالهن وقد كانت النتيجة مبهرة فقط تابعي القراءة حتى النهاية.

مكونات وصفة التخلص من القمل و الصيبان بالصابون المغربي :      

1-  زيت نباتي للطهي
2-  الصابون البلدي
3-  قليل ماء ساخن
4-  شامبو لإزالة القشرة
5-  مشط مسطح
6-  منديل
7-   كيس بلاستيكي
والآن بعد أن تحضري هذه المكونات جميعها ننطلق إلى الطريقة الصحيحة  لمزجها أو خلطها مع بعضها البعض .

 طريقة التحضير والوضع على الرأس :         

   1.  نأخذ ملعقتين كبيرتين من الصابون البلدي ونضعهما في إناء صغير
   2.  نضيف مقدار ملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي للطهي
ملحوظة 1 : يجب أن نضيف الزيت بنفس كمية الصابون
   3.  نمزجهما الاثنين بواسطة ملعقة
ملحوظة 2 : في وقت الشتاء يكون الصابون البلدي قاسي لذلك نضيف ملعقة صغيرة من الماء الساخن للخليط ونقوم بمزج المكونات معاً، أما إذا كان وقت الصيف فنحن في الأغلب لا نحتاج إلى الماء الساخن لأن الصابون البلدي يكون ذائبا بواسطة الحرارة.
   4.    نحرك جيداَ حتى يمتزج الخليط جيداَ
   5.   نأخذ منديل مربع ونغطي به الوجه لكي لا يصل إلى العينين لأنه حار جداً
   6.  نترك فروة الرأس ظاهرة ثم نبدأ بفرز خصلات الشعر
   7.   نأخذ خصلات الشعر ونبدأ في وضع  الخليط على الشعر كما توضع الكيراتين
   8.    بعد وضع الخليط على كل خصلة على حدى نجمع الشعر ونضعه على الرأس
   9.    نغطي الرأس بكيس بلاستيكي مع ترك أماكن لكي يتنفس الشعر
10.     نلف الرأس بمنديل ونتركه لمدة ساعة حتى ساعة ونصف بالنسبة للأطفال ومن ساعتين حتى ثلاث ساعات بالنسبة للكبار ، مع العلم أنه فقط ساعة واحدة كافية من أجل القضاء على القمل نهائياً إلا أنه كلما زاد الوقت كانت النتيجة ممتازة
11.  بعد مرور الوقت المحدد نزيل المنديل و الكيس البلاستيكي من فوق الرأس
12.  نأخذ مشط القمل المسطح من الطرف الذي يكون رقيقاً وكذلك القليل من الماء ثم نقوم بغسل الرأس جيداً .
13.  في الأخير نقوم بغسل الرأس بشامبو القمل ونقوم بغسل الرأس جيداً مع استعمال المشط دائما بمراعاة غسل المشط كل مرة بحيث لا يعود القمل إلى الرأس وهكذا تكونين سيدتي قد قضيت على القمل " الصيبان " بشكل نهائي .

ملحوظة 3 : ينصح في اليوم التالي بعد هذه العملية  بوضع زيت الخزامى  على فروة الرأس و تركه لمدة لا تقل على ساعتين حتى ثلاث ساعات في الأخير نقوم بغسل الرأس بشامبو مزيل للقشرة ونقوم بغسل الرأس جيداً

أين يمكنني شراء الصابون البلدي أو الصابون المغربي :

بالنسبة للمغاربة فإنه معلوم لدى الكل بأن الصابون البلدي متوفر لدى كل محلات البقالة التي توجد في الأحياء و الأزقة و كذلك لدى العطارين أما في باقي البلدان فيمكن البحث و التقصي عن الصابون المغربي الذي أصبح متوفرا في كل بقاع العالم العربي .
أما بالنسبة لدول الخليج فالصابون البلدي أو الصابون المغربي الأسود فهو يباع على منصة سوق.كوم و كذلك على أمازون الامارات .

على سبيل الختم :

    لابد من التأكيد على كون الوقاية و اليقظة الاستباقية ضد انتشار هذه الحشرة اللعينة تعد السبيل الوحيد الفعال و الكفيل بعدم معاودة الاصابة به لذلك ندعو حضراتكم إلى ضرورة تذكير الأطفال بالتوجيهات التالية :
يجب إرشاد الطفل إلى عدم مشاركة أدوات تمشيط الشعر ووسادة النوم الخاصة مع الآخرين.
إرشاد الطفل إلى عدم ارتداء قبعات الآخرين.
غسل الشراشف والمخدات والبطانيات بالماء الساخن أو استخدام المجفف الحراري.



تنويه هام

إن المعلومات التي تقدمها المدونة لا يراد من ورائها أن تقوم مقام الاستشارة الطبية أو أن تحل محلها بل على العكس تماما فالطبيب يبقى هو الفيصل و الحكم في حالة الاصابة بعدوى القمل و هو الدليل الأول و الأخير للخلاص من من مشكل الاصابة بالقمل .