علاج القمل طبيعيا باستعمال غسول القرفه الخارق

غسول القرفه للقمل

   يشتكي الناس في كل بقاع المعمور من مشكل عودة القمل و ظهور حالات اصابات متواترة و بشكل غير مسبوق في أوساط الأطفال الصغار و اليافعين و خصوصا الذين يرتادون رياض الأطفال و المدارس . و رغم سعي حثيث من قبل مختبرات صناعة ادوية القمل إلا أن هذا الأخير أصبح مقاوما لكثير من المستحضرات الطبية التي أصبحت معه غير ذات جدوى . واذا كانت نسبة لا يستهان بها من الناس تفضل الوسائل الطبية في القضاء على القمل و الصيبان و تجريب هذا المستحضر أو ذاك فإن من الآباء من يجنح إلى البدائل الطبيعية و يختار علاج القمل طبيعيا و المراهنة على وصفات السلف الصالح في مواجهة العديد من المشاكل التي تصيب صحة الشعر . اليوم سنحدثكم عن القرفه النبتة المعجزة الذي أتبتت الأبحاث المخبرية على كونها دواء فعالا للتخلص من القمل و الصيبان و سنرى سويا كيفية تحضير غسول القرفه للقمل ، لكن قبل ذلك لنكتشف معا فوائد القرفه التي تجعل منها دواء خارقا  فتابعوا معنا .  

فوائد القرفة 

واقية من الاصابة بالسرطان

   تشير دراسة أنجزت من لدن باحثين في وزارة الزراعة الأميركية أن القرفة تقلص من خطر الاصابة بسرطان الدم والأورام اللمفاوية وتحد من انتشار الخلايا السرطانية، و ذلك نظرا لاحتوائها على أنزيمات تسهم في تيسير انقسام الخلايا، وفضلا عن ما سبق فهي تعتبر مصدرا رئيسا للكالسيوم والألياف، والتي تمكن تثبيط أملاح الصفراء وإخراجها من الجسم، وجدير بالذكر أنه من خلال القضاء على الصفراوية، فإنه يمكن الحيلولة دون تلف خلايا القولون، وبالتالي التقليل  من خطر الإصابة بسرطان القولون لا قدر الله .

تثبط معدل السكر في الدم

   من محاسنها أيضا، أنها تساعد على معالجة مرض السكري من النوع 2، وذلك عبر تنظيم معدل السكر في الدم .

تحفيز القدرة على الإدراك

وقد أبرزت مجموعة من الأبحاث أن رائحة ونكهة القرفة تعتبر بمثابة منبه للعقل، و تعمل على تجويد قدرة الذاكرة، وكذا تحسين الوظائف المعرفية للدماغ .

تنشيط الدورة الدموية

القرفة تحتوي على كمية كبيرة من مركب يسمى الكومارين، و هو يعمل على الحيلولة دون حدوث تجلط الدم الذي قد يؤدي إلى أمراض القلب.

بلسم لالتهاب المفاصل

تشكل القرفه بفضل مميزاتها المضادة للالتهابات بلسما ، يساعد على التخفيف من حدة آلام التهاب المفاصل وتصلب العضلات. فتبعا لدراسة أجراها فريق من الباحثين بجامعة كوبنهاغن، فقد لوحظ عند عينة من المرضى تحسن و ارتياح كبير و عدم شعور آلام على مستوى المفاصل بعد تناولهم  نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة من العسل كل صباح قبل الإفطار.

مكافحة للبكتيريا و الفطريات

يؤدي شرب القرفة إلى قتل فطريات الكنديدا البيضاء ، و هي فطريات تكثر في أمعاء الإنسان و تنتشر بشكل ملفت للنظر .

كيف تعمل القرفه على القضاء على القمل : 

تتسبب القرفه في خنق القمل و موته على الفور حيث تحكم اغلاق الفتحات التنفسية و تمنع استفادة القمل من الأكسجين وكذلك الشأن بالنسبة لبيض القمل اذ تؤدي القرفه الى وأد الصيبان و الحيلولة دون اكتمال نموه مما يعني كسرا لدورة حياة القمل و اعاقة بروز جيل جديد منه .

كيفية صنع غسول القرفه للقمل :

نقوم بغلي ما مقداره 7 أعواد من القرفه في الماء .
نترك غسول القرفه حتى يبرد .
نضيف الى غسول القرفه بضع 3 قطرات من زيت أساسي كزيت شجرة الشاي أو زيت الخزامى أو اللافندر .
نضع الخليط في عبوات أو بخاخ .

كيفية استعمال غسول القرفه للقمل :

بعد تحضير بخاخ القرفة يمكننا استعماله للتخلص من القمل و الوقاية منه عن طريق رشه على الشعر قبل مباشرة عملية الاستحمام بما لا يقل عن 10 دقائق و تركه على الشعر مع العمل على تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي حتى يموت القمل البالغ . 
يغسل بعد ذلك الشعر بشامبو علاج القمل و من المفضل أن يكون مصنوعا من زيت شجرة الشاي أو زيت الخزامى أو أحد الشامبوهات التي عددنا محاسنها في مقالاتنا و يمكنك الرجوع اليها عبر النقر على الرابط أسفله .


يحبذ تسريح الشعر باستعمال مشط القمل المعدني ذو الأسنان الضيقة لانتزاع بيوض القمل الملتصقة على خصلات الشعر .

الوقاية خير ألف علاج :

إذا كان و لابد من العلاج فيبقى تطبيق الاجراءات الاحترازية كفيل بوقاية طفلك من الاصابة بالقمل و تجنيبك عناء البحث و التنقيب و تجريب هذا الدواء أو ذاك . و في هذا السياق ندعو كل الأمهات إلى الاهتداء بالإرشادات الوقائية الآتية :
ينبغي تنبيه الاطفال من مغبة استعمال اغراض زملائهم كالطاقيات و الامشاط
يجب كذلك اثناء الفترة العلاجية تنظيف كل متعلقات الطفل المصاب من اغطية و ملابس و طاقيات . 
تذكيرهم بعدم تقريب شعرهم من شعر زملائهم أثناء اللعب أو داخل الفصول الدراسية أو أثناء أخذ صورة تذكارية .
من اللازم اخبار ادارة روض الأطفال أو المدرسة التي يتابع فيها الطفل دراسته حتى تقوم بالإجراءات اللازمة لضمان عدم تفشي الاصابة بقمل الشعر .
الصبر أثناء تطبيق الخطة العلاجية و تحمل عناء المتابعة اليومية و اليقظة الاستباقية و تذكر أنه كلما كان الالتزام أكيدا كلما سهل أمر التغلب و الوقاية من القمل .