كل ما يجب معرفته عن مشط القمل الكهربائي

       
كل ما يجب معرفته عن مشط القمل الكهربائي

    في سياق تجريب كل الخيارات المتاحة للقضاء على القمل و بغية تخفيف العناء الذي يطرحه استعمال مشط القمل العادي و اقتساما لكل التجارب الناجحة في مجال محاربة القمل و التي عددت مؤخرا مزايا استعمال مشط القمل الكهربائي الذي يعد يديلا متطورا لمشط القمل العادي و خيارا استراتيجيا لمن أتعبتهم كثرة التفتيش في رؤوس أبنائهم بحثا عن عدو مناور ، ندعوكم إلى اكتشاف مميزاته ، حسناته و جوانب قصوره من خلال هذا المقال الذي نأمل أن يجيب على معظم تساءلاتكم .

ما هو مشط القمل الكهربائي ؟

    مشط القمل الكهربائي أو جهاز ازالة القمل كما يحلو للبعض أن يسميه هو نوع خاص و متطور من أنواع مشط القمل أعد خصيصا من أجل التخلص من القمل بأسرع وقت لكن بمنهجية و أسلوب مغاير و تاكتيك حربي متقدم مخالف للنوع العادي من مشط القمل .
    يرجع أول ظهور لمشط القمل الكهربائي إلى بداية سنة 1991 بإسرائيل و اشتهر باسم  روبي Robi وقد حقق نجاحا باهرا إذ تم تسويقه في كل أرجاء أوروبا قبل أن يجد طريقا له لدخول الأسواق الأمريكية مطلع سنة 2000 .
   و بعد أن أثبت كفاءته في ازالة القمل عملت شركات عالمية كبرى على صنع أنواع متعددة منه بأحجام و أشكال متنوعة .

كيف يعمل جهاز ازالة القمل ؟

يعمل مشط القمل الكهربائي عن طريق آليتين متعاقبتين هما الصعق electrocution و الشفط  vacum cleaning إذ يقوم حالما يوضع على شعر المصاب بصعق القمل البالغ و اليافع عن طريق تعريضه لموجات كهربائية تؤدي إلى موته في الحال ثم يتم بعد ذلك شفطه عبر تيارات هوائية جارفة إلى حاوية بلاستيكية توجد في بطن جهاز ازالة القمل .

طريقة استعمال مشط القمل الكهربائي :

    بداية ينبغي التأكيد على أنه لا ينبغي غسل الشعر أو ترطيبه أو استعمال أي خلطة من الخلطات التي أتينا على ذكرها في معرض حديثنا عن الوسائل الطبيعية للقضاء على القمل لأن هذا الأمر من شأنه أن يعيق عمل مشط القمل الكهربائي لهذا يحبذ أن يكون الشعر مجففا و غير مبلل . و فيما يلى ندعوك إلى مشاهدة فيديو يوضح طريقة استعمال جهاز ازالة القمل .
  

جوانب قصور مشط القمل الكهربائي :

     كما سبق أن أشرنا في مقالاتنا السابقة فاستعمال أي كومب Comb أو (مشط القمل) لا يؤدي إلى ازالة الصيبان (بيوض القمل) بل يقضي فقط على القمل البالغ (Adult Lice) و القمل اليافع (Nymph) أما الصئبان فهناك استراتيجية أخرى لمقاومته (راجعي المقالة من هنا) .

ماهو سعر مشط القمل الكهربائي ؟

   مشط القمل الكهربائي متوفر لدى كل من Amazon.ae و Souq.com و كذلك عند النهدي بأسعار تتراوح ما بين 78 و 130 ريال سعودي .
   و فيما يلي ندعوكم لاكتشاف أنواع مشط القمل الكهربائي التي نالت استحسان العملاء بالنظر إلى قوتها و قدرتها على القضاء على القمل .

1- النوع الأول : V-COMB


2- النوع الثاني :
via amazon



3- النوع الثالث :
via Amazon

كل ما يجب معرفته عن مشط القمل الكهربائي
4/ 5
Oleh