طريقة ازالة الصيبان الميت من الشعر

    
طريقة ازالة الصيبان الميت من الشعر

تساعد الكثير من العلاجات الطبية والوصفات الطبيعية في القضاء على القمل وبيض القمل المنتشر في الشعر، وعلى الرغم من موت القمل يبقى بيض القمل أو الصيبان متشبتا بخصلات الشعر رغم موته .
 أما الطرق المجدية للتخلص من بيض القمل الميت فتتمثل في ما يتبع :

 طريقة ازالة الصيبان من الشعر باستعمال مشط القمل 

      استعمال مشط القمل في التخلص من القمل وبيض القمل الميت ليس أمرا حديثا، فقد  استعمل هذا مشط القمل منذ عصور قديمة تعود إلى عهد الفراعنة، ويمكن وصف مشط القمل بكونه مشطا بحجم راحة الكف مع تقارب و تراص أسنانه بعضها ببعض على نحو كبير، حيث يساعد هذا الأمر على محاصرة بيض القمل الميت بين أسنانه وإزالته من الشعر، ويحبذ العمل بمشط القمل عند الاستحمام لتيسير تنظيف الأرضية والتخلّص من البيض الميت الذي سينتشر عليها، أمّا طريقة استعماله فتكون عن طريق اتباع ما سنأتي عليه تباعا : 
1- نأمر المصاب المراد التخلص من بيض القمل الميت من شعره بأن ينزل رأسه نحو الأسفل مع جعل كامل شعره في اتجاه الأسفل.
2- نقوم بتمشيط شعر الطفل عن طريق المشط العادي، حتى يخلو من كل العقد والتشابكات الموجودة فيه، وذلك لتسهيل استخدام مشط القمل فيه. 
3- يتم تسريح شعر المصاب من جذوره في اتجاه أطرافه، مع الحرص على تمشيط جميع قطاعات الشعر بمشط القمل، للتيقن من التخلص من بيض القمل الميت من جميع أنحاء الشعر. 
4- يعاد تمشيط الشعر بمشط القمل مرات عديدة، حتى يتساقط جزء الأوفر من بيض القمل الميت من شعر الطفل. 

طريقة ازالة الصيبان من الشعرعن طريق تفتيشه بشكل مستمر

طريقة ازالة الصيبان الميت من الشعر
via flicker  By Richard Parker 

     تعد من الطرق الأكثر شيوعا من أجل التخلص من بيض القمل الميت، وعلى الرغم من كونها تتطلب وقت وفيرا إلا أنها تضمن التخلص من الغالبية العظمى من القمل الميت الملتصق في الشعر، و تتم عملية تفتيش الشعر عن طريق سلك العمليات الآتية :

1- يسرح الشعر بمشط القمل حتى تنحل كل عقده والتشابكات الموجودة بين خصال الشعر. 

2- يتم تقسيم الشعر إلى عدة قطاعات حسب كثافته وطوله، شريطة احتواء كل قطاع على زمرة صغيرة من الخصلات .هذه العملية تجعل أمر التفتيش سلسا و يسيرا.
3- تفتيش الشعر منطقة منطقة، مع التيقن من تفتيش القطاعات التي توجد على مقربة من فروة الرأس خصوصا منطقتي أعلى الأذنين و منطقة أعلى الرقبة ، حيث عادةً ما يتمركز بيض القمل فيها. 
4- إذا تم إيجاد بيض القمل الميت  أثناء التفتيش يتمّ نزعها بالاستعانة بمنماص أو عن طريق الأظافر من المنطقة الموبوءة على طول خصلة الشعر،
5- معاودة الخطوة السالفة مع كل بيضة من بيض القمل الميت يتم الكشف عن وجودها في الشعر.


طريقة ازالة الصيبان الميت من الشعر
4/ 5
Oleh